العراق: 90 ضحية في هجمات

06-03-2014

العراق: 90 ضحية في هجمات

قتل 14 شخصا، على الأقل، وأصيب عراقيون يرفعون جثمان أحد عناصر القوات الأمنية العراقية لدى تشييعه في النجف أمس (أ ف ب)حوالي سبعين في تفجير سبع سيارات في بغداد، أمس، في وقت أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن صرف أموال من الخزينة متجاوزا البرلمان الذي لم يصوت على الموازنة الجديدة.
وأوضحت مصادر أمنية أنّ سلسلة التفجيرات استهدفت ست مناطق متفرقة في بغداد، وهي الشعب والشعلة في شمال العاصمة والزعفرانية والبياع في جنوبها ومدينة الصدر في شرق العاصمة، إضافة إلى الكرادة في وسط بغداد. ووقعت اكبر الهجمات في الكرادة، حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب نحو 10 إثر تفجير سيارة قرب "الجامعة التكنولوجية".
في سياق منفصل، أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، في كلمته الأسبوعية أمس، انه "أمام عملية تعطيل مجلس النواب للموازنة وجدنا أنفسنا أمام مسؤولية واستحقاق دستوري يعطينا الحق بالتصرف وان نمضي حتى لو لم يصدق مجلس النواب على الموازنة". وتابع "قررنا أمس (أمس الأول) بالإجماع في مجلس الوزراء بأننا سنمضي وسنصرف من الأموال". وقال إنّ "المؤسسة التي تخرج عن الدستور لم تعد لها الشرعية التي ينبغي أن تكون عليها"، في إشارة إلى البرلمان ورئيسه أسامة النجيفي.


المصدر: ("السفير"، أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...