تصحيح البوصلة باتجاه الرب القدير

طالما أننا نتبع ديناً سماوياً، وديننا يقول أن الله موجود في السماء.. السابعة.. لاالأرض الخاضعة لشرور إبليس، أرى أن من المنطق أن يتمدد المؤمن على ظهره وهو يرنو نحو السماء عندما يؤدي الصلاة.. فأنّى للرب العظيم أن يسكن بيتاً صغيرا من الحجارة الصماء سواء كان جامعاً أو كنيسة أو كعبة تنضوي على حجر مستطيل أسود !؟ اكسروا البوصلة وتوجهوا نحو قلوبكم التي تنبض بمحبة الرحمن الرحيم ..

أظن أن الوقت حان لنعبد ربنا بالطريقة التي تريحنا، حيث نظريات السلف الصالح بينت أنها لم تعد ملائمة للخلف الطامح بحياة خالية من الألغام الدينية والمفخخات الطائفية التي تبعثر أجسادهم وتسلبهم حياتهم طيلة الوقت..

 

نبيل صالح

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

الأستاذ "لست "

الأستاذ "لست "
أصبت عين الحقيقة .
لو أخذت مجمل الفعل ،ونتائجه ،والوسيلة المستخدمة ،والدوافع ،والكوارث التي نتجت عنه ،فلسوف أجزم لك بأن أفعال ذلك السلف المجرم تفوق اجرام هولاء الكائنات الثدييه ،الذين ساقهم القدر إلى سورية ليضعهم بين أنياب أسودنا الأشاوس ،كي تتخلص منهم البشريه مرة وإلى الأبد .
عليهم أيها السوريون الأبطال ،والله لن يرد نحورهم إلا البحر .

و أى الأرض تخلو منك

و أى الأرض تخلو منك حتى
تعالوا يطلبونك فى السماء

تراهم ينظرون اليك جهرا
و هم لا يبصرون من العماء

الحلاج

وهل يحمل الجمل الا الفتن

وهل يحمل الجمل الا الفتن ولصوص الصحراء الذين اجتاعوا الهلال الخصيب كالجراد محملين بنصوص *************** خير امة اخرجت للناس ,,,عزيزي الاستاذ نبيل ماذا تنتظر من هكذا امة لديها هذه القناعة المسبقة ,,بالعلو وبانها جاءت الى هذه الارض لاعمارها حسب هكذا نصوص ,,,هذا مانراه الان وهذا ماكان سابقا ,,وهل نصدق لو ان السلف الصالح كما تدعوهم امتلكوا المتفجرات لما فخخوا وفجروا ؟لقد فعل السلف كما يفعل الدواعش الان ولكن باسلحتهم التي امتلكوها ,,,كلهم دواعش ,,منذ ماقبل السقيفة ..من حضرها ومن غاب عنها ,,,وسيبقى الدواعش ماشاء الله مادام من يربيهم ويغذيهم بهذه الافكار مع حليب الرضاعة يفرش له السجاد الاحمر في القصور الجمهورية ومن ربى ووهب من قتل بافكارهم يتوسلون مسؤول ما لايجاد عمل لعل مردوده مع الذل يكفيه الخبز والمتة ان وجدت ,,,احزنني كثيرا ان ارى الداعيات .بين قوسين .الى ماذا يدعون؟؟يعلمون اطفال الغير من لم يرضع تعاليمهم مع حليب الام كيف يصبحون دواعش ؟لن انسى في حياتي طفلة احد معارفي ذات الخمس سنوات التي ولقرب الروضة من سكنهم كيف كانت تكفر امها التي ولدتها وتقول لها بانها لاتريد ان تحشر معها لانها كافرة ولا ترتدي الحجاب ..واعرف كما عانى صديقي حتى ينزع هكذا افكار من عقل ابنته ولا اظنه نجح ..واعرف ماهية الصدمة والعقدة النفسية التي تعيشها تلك الفتاة الان من هكذا افكار زرعوها في وعيها وبقي في لاوعيها ,,بالرغم من قصر المدة التي قضتها تلك الصغيرة في هكذا اجواء ,,فكيف مع من قضى الطفولة وحتى الرجولة؟ارجوا ان لاترد علي وتقول بان الدواعش ليسوا من مجتمعنا,,انهم من مجتمعنا ويربيهم من فرش له السجاد ,,,كلهم دواعش وان اختلفت التسميات وتستطيع ان تسأل كل رأس قطعت في بلاد العرب اوطاني

الدين لله و الوطن للجميع

الدين لله و الوطن للجميع الانسان يرى الله في اي عمل خير ياره

اتركوا الله يدخل حياتنا

في الغرب تخلّصوا من الدين و كل سلطانه و هيمنة رجاله و طقوس العبادة فاستطاع الله الدخول إلى المجتمع هناك و طبّق الجميع تعاليمه في النزاهة والصدق والإحترام فظهرت نتائج دخوله إلى تلك المجتمعات تقدّماً و حضارة و انسانيّة ، نحن في العالم العربي و الاسلامي لا نسمح لله بالدخول والحضور لأننا مشغولين بالدين و ندّعي حضوره وتطبيقه و نسقطه على كلّ مفاصل حياتنا ، ثمّ يأتي دور نوّاب الله على الأرض : أصحاب الفتاوى ( علماء الدين ) ليفسروا للعالم والجاهل ما يريده الله منهم و كيف يرضى عنهم و يحجز لهم مكاناّ مميّزاً في جنة هم بها موعودون ، أكثر ما يثير القرف في أمر كهذا أنّ 90 في المئة من المسلمين لم يفهموا حتى الآن دينهم و لا يعرفون ما يرضي الله وما يغضبه و ما هو خير ليعملوه و ما هو شر ليجتنبوه و يذهبون إلى الشيخ يستفتوه و الأمر لا يحتاج كتب سماويّة ولا تعاليم و دروس وتفسير وشرح و رجال معمّمة بل يحتاج مساحة ليستطيع صوت الله أن يصل إلينا فيما يُعرف بالضمير...أبعدوا الدين و رجاله و اتركوا من عينه بصيرة ويده ليست قصيرة يدخل حياتنا من أي سماء أراد .
صديقي نبيل : قد يكون ما كتبته حول الله وسماواته هو اللبنة الأولى في إعادة إعمار سوريا التي تحتاج أقلام المتنورين كما تحتاج مساطر المهندسين و سواعد البنّائين .
عام خير وسلام أتمنّاه للجمل و حاديه و رواده و دمتم بخير .

لقوم يتفكرون

في الغرب ولا اسف اسلام ولايوجد مسلمون وفي الشرق بلادنا على وجه الخصوص يوجد ما يسمى مسلمين وللاسف لايوجد اسلام ؟؟؟ والمقصود بهذا الشرح ان الغرب يطبق الاسلام فعندهم الامانه والنظام والعلم والرحمه حتى على الحيوانات ووووووووالخ الخ اما عندنا فوضى سرقه نهب استغلال تخلف جهل قسوة ؟؟ وجاء الخريف العربي ليزيد الطين بله ليصبح لدينا قتل وجز رؤوس وسواطير وتفخيخ ونحر وفتاوى شيطانيه وووو داعش وعهرة وكر ومليون تنظيم ابن قحبة لذا اقتضى التنويه عن الاسلام والمسلمين ؟؟؟؟

عيد مبارك

كل عام و أنتم بألف خير، و أعاده الله على السوريين من مسلمين و مسيحيين و الجميع بالخير و اليُمن و البركات و السلام و الأمان.

لا يفرّق الكثيرون بين الإيمان و العبادة، فالإيمان في القلب و هو خاص بين المرء و الخالق. اما العبادات فهي للتقرب من الله عزّ و جلّ. لو علم المسلمون ان هذه العبادات ليست الدين و انهم لا سلطة لهم على الآخرين في تأدية هذه العبادات لإجبارهم على القيام بها لعاش الجميع بأمان و سلام.

المشكلة ان البعض يعتبر نفسه وصياً على الآخرين و يعتقد ان على الجميع طاعته حيث يعتقد انه يفهم و فهمه يؤهله ان يحلل و يحرّم كيفما شاء. كفانا الله و كفاكم شرّهم.

من أراد تأدية العبادات فليبدا بنفسه قبل الآخرين و ليترك لرب العباد محاسبة المقصرين و المسيئين.

اخوكم القاضي

أسئلة ..اسلامية ؟

-لماذا يسهل على الآخرين اختراق ديننا واللعب بنصوصه وتفسيراته وتأويلاته متى يشاؤون وكيفما يريدون؟
-هل المشكلة في الاسلام أم المسلمين؟
-لماذا يتم تعميم (الاسلام السعودي )في العالم .
-يخطر ببالي فكرة : (العنصرية الاسلامية)والتي انتشرت بكثرة في بلادنا مؤخرا.
-على مبدأ (اولاد الثورة ياكلونها)...(المسلمون يأكلون أنفسهم )..

(الجمل) آمل يا أخي المراقب العودة إلى سلسلة" الوهابية السعودية والإسلام الشامي" التي نشرتها في شغب قبل عامين فهي تجيب عن أسئلتك..أما بالنسبة لي فالإسلام لم يعد موجودا.. هناك خليط من البشر يعتقدون بأنهم مسلمين..

الأستاذ نبيل أسعدت أوقاتاً

الأستاذ نبيل أسعدت أوقاتاً ،
بما أن الزاويه هي ملعب شغب ،فدعني أشاكسك قليلاً .
"وديننا يقول أن الله موجود في السماء.. السابعة." ليست السابعة محل اقامته الدائمة ،بل يعسعس في الهزيع الأخير من الليل نازلاً إلى الثالثة ،لربما لدواعٍ امنيه .
"يتمدد المؤمن على ظهره وهو يرنو نحو السماء عندما يؤدي الصلاة." هذا كلام منافٍ لأبسط المنطق .
أنت لو سألت احدهم في سورية أين السماء لأشار إلى فوق ،ولو سألت احدهم في نيوزيلندا أين السماء لأشار أيضاً إلى فوق .لكن الفوق السوريه هي التحت النوزيلنديه ،والعكس صحيح .
أرأيت خدعة السماء والفوق والتحت !!!!!!!!
الخدعة الأنكى ،لا بل الإستحالة الفيزيائيه هي أن احدهم يستطيع أن يولي وجهه شطر مكان معين عندما يبتعد عن ذلك المكان لبضع مئات من الكيلومترات ،مابالك عندما يكون في المقلب الأخر من العالم !!!!!
وصل الأمر بعالم محسن ،أن صمم لمن يصرون على الوقوف شطر مكان بعينه ،وهم بالمقلب الأخر من الكرة الأرضيه ،جهازاً ميكانيكياً ذو مفاصل وبكرات وسواعد هيدروليكيه ،تحملهم في أوضاع بهلوانيه ،لا تستطيع أمهر القرود محاكاتها ،كي يساعدهم هذا العالم الفذ على تحقيق مرامهم بالشكل الصحيح . أقول هذا بكامل الجديه .
وللحديث معكم شجون .
دمتم علماً من أعلام الوطنية السوريه .

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.