أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-06-2018

أعلنت بغداد، أمس، أن الطائرات الحربية العراقية استهدفت اجتماعاً لقيادات تنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي السورية، وقتلت 45 إرهابياً هناك بينهم قادة في التنظيم.

24-06-2018

نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني تقريراً للأستاذ في العلاقات الدولية في الشرق الأوسط في “جامعة كوين ماري” والعضو في برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “تشاتام هاوس”، كريستوفر فيليبس، تساءل فيه عما إذا ستدور المعركة السورية المقبلة جنوباً، مقارباً إياها من منظور اقتصادي، ومؤكداً أنّ اللاعبين الإقليميين والدوليين على السواء سيجنون الفوائد من بسط الجيش السوري سيطرته على المنطقة.

24-06-2018

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن عودة الأخصائيين العسكريين التابعين للقسم الطبي في وحدة الخاصة للمظليين، بعد أن خدموا 3 أشهر في سوريا.

وذكرت قناة “أن تي في” الروسية، أن الأطباء في الوحدة الخاصة، قدموا خدمات علاجية للمدنيين السوريين إضافة إلى القيام بواجباتهم في مرافقة القوات الروسية الموجودة هناك.

24-06-2018

في اليوم الثاني لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى لبنان، انتشرت صباح اليوم على السوشال ميديا صور تجمعها برئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري.

24-06-2018

ألقت الشرطة في منطقة الشيخ ضاهر بمدينة اللاذقية القبض على مهندس الاتصالات (م.ر) ، بتهمة تزويره عشرات الأوراق النقدية من فئة الألفين والألف والمئتين ليرة سورية، وذلك باستخدام طابعة ملونة وأوراق بيضاء عادية.

24-06-2018

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن 11 مقاتلة ومروحية عادوا من الأراضي السورية إلى مراكز المناوبة الدائمة في روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها،  السبت 23 يونيو/حزيران: “عادت 11 طائرة إلى مواقع الانتشار الدائم في أراضي الاتحاد الروسي، خلال الأسبوع الماضي”.

24-06-2018

كتبت الكاتبة الأميركية مولي كراببل مقالة في صحيفة الغارديان البريطانية عن تدمير التحالف الأميركي لمدينة الرقة وقتلهم نحو ألفي مدني خلال حملتهم لإخراج تنظيم “داعش” من الرقة. والآتي نص المقالة:

24-06-2018

توجه منتخب سوريا لكرة القدم الأربعاء إلى النمسا لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى الأول من يوليو المقبل، وهو الأول في بلد أوروبي منذ اندلاع الأزمة السورية قبل أكثر من سبعة أعوام.

ويأتي هذا المعسكر في إطار استعدادات المنتخب السوري لكأس آسيا التي ستقام في الإمارات من 5 يناير إلى الأول من فبراير 2019.

24-06-2018

تداولت بعض المواقع الإلكترونية الفنية في الساعات الأخيرة، خبر وفاة الممثلة السورية سامية الجزائري، ما أثار موجة من التساؤلات حول حقيقة هذا الأمر.

وعلى الفور، أوضح ‎المكتب الإعلامي للجزائري حقيقة هذا الخبر، مشدّداً على أنّه “شائعة، وليس أكثر”.

23-06-2018

عادت دفعات جديدة من العائلات المهجرة إلى قراها وبلداتها التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب في ريفي حلب وإدلب وذلك عبر ممر أبو الضهور بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

23-06-2018

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري ضرب بؤر واوكار التنظيمات الإرهابية في منطقة اللجاة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء وذلك في إطار حربها على الإرهاب.

وخاضت وحدات من الجيش  خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع الارهابيين على محور قرى الشومرة والمدورة والعلالي في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي.

23-06-2018

 الدفاع الروسية :
- لم تكشف آثار مواد سامة في أجساد المتعرضين للهجمات الكيميائية المزعومة في سورية
- عناصر الخوذ البيضاء استخدموا نفس الخليط الكيميائي المستخدم في كل حالات الاستفزاز التي حصلت في سورية حيث كشفت التحاليل الطبية عن عدم وجود أي مواد كيميائية في دم الضحايا

23-06-2018

برزت، أمس، مؤشرات إلى إمكانية قبول الرياض وأبو ظبي برقابة أممية على ميناء الحديدة، بدلاً من مطلبهما «غير الواقعي» بتسليم المدينة والميناء لما تسمى «الشرعية». لكن تلك المؤشرات تظلّ ترجمتها على الأرض مرهونة بمدى صدقية واشنطن، وبقية العواصم الغربية، في دفع حليفَيها السعودي والإماراتي نحو العودة إلى أرض الواقع بعدما بدا حديثهما عن عملية «سريعة ونظيفة» مجرد تمنيات.

23-06-2018

حققت وحدات الجيش العربي السوري تقدما جديدا في عمليتها العسكرية المتواصلة ضد المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش التكفيري في عمق البادية السورية.

ونفذت وحدات الجيش  عمليات دقيقة ومركزة على أوكار إرهابيي “داعش” في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة السويداء باتجاه البادية كبدت خلالها التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

23-06-2018

سوريا التي كانت قبل حربها من أكبر مخازن القمح في العالم، حسب تصنيف منظمة «إيكاردا»، صارت اليوم تعاني من «أزمة قمح». ورغم أن الضوء لم يسلّط كثيراً على هذه الأزمة، فإنّها واحد من أكبر التحديات الاقتصاديّة.

23-06-2018

تعد معركة الجنوب السوري مستعرة، وإن كانت شكلاً هادئة، لم ينطلق فيها القتال الفعلي. الجماعات المسلحة، تفصيل وأداة في المعركة التي تتداخل فيها العوامل والحضور الإقليمي والدولي على السواء، الأمر الذي يدفع إلى قتال على عدة محاور، سياسي وعسكري، من الصعب تحديد مآلاتها، في ظل إصرار كل الأطراف على مواقفها المتعارضة.

23-06-2018

أعلنت وزارة الداخلية أن إدارة مكافحة المخدرات ألقت القبض بحمص على شخص من مروجي المخدرات بحوزته ستين الف حبة من مادة الكبتاغون المخدر.


وذكرت الوزارة في بيان لها أنه تم ضبط الحبوب المخدرة مخبأة ضمن السيارة التي كان الشخص يستقلها.


وكانت إدارة مكافحة المخدرات ضبطت في دمشق الشهر الماضي 11 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدر مخبأة ضمن سيارة.

23-06-2018

من الواضح أن الجيش العربي السوري وضع مناورة استكمال تحرير الجنوب السوري موضع التنفيذ العملي، وحيث تتركز في المرحلة الاولى من هذه المناورة تغطيته الجوية والمدفعية على نقاط الارتكاز الأساسية للمسلحين في أرياف درعا غير المحررة، يبدو أنه يعمل على محورين رئيسيين انطلاقاً من قاعدة مهاجمة واسعة في ريف السويداء الغربي، تمتد بعرض يتجاوز الـ 20 كلم، على جبهة عريضة ما بين مسيكة ومطار الثعلة، على أن تكون ا

23-06-2018

يَتوجَّه عَشرات الملايين من النَّاخِبين الأتراك إلى صناديق الاقتراع يَوْم الأحد (بعد غَد) لاختيارِ نُوّابِهم في البَرلمان (600 نائِب)، وانتخاب رَئيسٍ للجُمهوريّة بصَلاحِيّاتٍ مُطلَقة، وفي الحالين، يُواجِه الرئيس رجب طيب أردوغان أكبَر الاختبارات في مَسيرَتِه السِّياسيّة المُمتَدَّة على مَدى 15 عامًا كانَ خِلالها “الملك” المُتَوَّج على عَرشِ البِلاد، وبدون أي مُنافَسةٍ حَقيقيّةٍ.

23-06-2018

أعلنت صحيفة “نيترالني تركمانستان” أن برلمان تركمانستان أقر قانون منع تعدد الزوجات في البلاد.
وتم إقرار القانون الذي يشمل تعديلات على قانون الأسرة في البلاد، بعد أن وقع عليه الرئيس التركمانستاني، قربانجولي بيرديمحمدوف.

23-06-2018

أتابع مباريات كرة القدم في المونديال, ببلادة المعتاد على خسائر العرب, لكن رغم ذلك أشعر بنوع من الارتياح, لأن الساحرة المستديرة تلهيني عن متابعة لعبة خلط الأوراق الجارية من جديد في جنيف, حيث لاشيء في الأفق سوى الكلمات, يدل على رغبة صناع الحرب, بطي صفحة الحرب, واقفال الشرفة المطلة على جثثنا المتناثرة في الشوارع, وأجسادنا المتحركة كتوابيت في الأزقة والحارات!