أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

25-04-2019

افتتح “الائتلاف المعارض” أول مقر له داخل سوريا، وذلك بحماية جيش الاحتلال التركي، بعد أكثر من ثماني سنوات على إنشائه.


وقال رئيس “الائتلاف”، عبد الرحمن مصطفى، في كلمة له بالمقر الجديد داخل قرية عياشة المحتلة التابعة لناحية الراعي المحتلة على الحدود السورية – التركية، إن “هذه الخطوة “هامة على طريق نجاح الثورة”.

25-04-2019

جاء الإعلان الروسي عن مشروع «استئجار مرفأ طرطوس» لمدة 49 عاماً في توقيت حساس، وسط الجدل الحاصل حول أزمة المحروقات التي تعيشها البلاد، والحصار الأميركي الذي طاول السفن المتوجهة إلى مرافئها. غير أن مشروع «تشغيل واستثمار مرفأ طرطوس»، وفق تسمية الحكومة السورية، ليس إلا نتاج 3 سنوات من الأخذ والرد، والدراسات والتحضيرات.

25-04-2019

«احتدام الصراع بين روسيا وإيران في سوريا». تمثّل الجملة السابقة عنواناً عريضاً لكثير من التحليلات والقراءات والمقاربات الإعلامية للملف السوري منذ شهور طويلة. وقد تزايد الضخّ الإعلامي المبني على العنوان المذكور منذ مطلع العام الحالي، وصولاً إلى الحديث عن «معارك عسكرية طاحنة بين الطرفين» في الأيام الأخيرة، الأمر الذي نفته «القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة» السورية.

25-04-2019

خلافاً لما كان يتوقّعه الرئيس الأميركي، لم يترك إنهاء الإعفاءات التي مُنحت قبل ستة أشهر لثماني دول لشراء النفط الإيراني، بهدف تصفير صادرات طهران من الخام، تأثيراً ملحوظاً على السوق الإيرانية.

24-04-2019

سلطت روسيا الضوء على نجاحها في تجاوز العقوبات الغربية من خلال تنظيمها “منتدى يالطا الإقتصادي الدولي”، المنعقد للمرة الخامسة، حيث استضافت حكومة شبه جزيرة القرم أكثر من أربعة آلاف مشارك من حوالي 90 دولة ليناقشوا أهم تحديات القضايا الإقتصادية، من 18 إلى 20 أبريل/نيسان 2019.

فرص للحوار والإستثمار

24-04-2019
24-04-2019

في تقرير مطوّل لها نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية الاثنين 22/4/2019 أن المسؤولين الأمريكيين وجماعات «المعارضة السورية» المدعومة من الغرب يأملون زيادة الضغط على سورية عن طريق تعطيل وصول المشتقات النفطية إلى سورية، وذلك بهدف تقديم تنازلات بعد ثماني سنوات من الحرب على سورية.

24-04-2019

بين نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب صبحي ‏بحري أن عدد المتقدمين لمسابقة التعيين في جامعة دمشق من مختلف ‏الفئات الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة تجاوز الـ12 ألف متقدم في مراكز التقدم في الجامعة ومديرياتها وكلياتها في دمشق وفروعها في محافظات «درعا والسويداء والقنيطرة».

24-04-2019

كشف قائد شرطة دمشق اللواء حسين جمعة أنه ضمن المدينة لم يحدث أي حالات تهريب أو احتكار لمادة البنزين أثناء الأزمة سواء كان التهريب من خارج البلاد للداخل أم العكس، مضيفاً: صحيح كان هناك ازدحام على المحطات إلا أن الوقود كان موجوداً في أغلب المحطات ولم نعان مشكلة التهريب والاحتكار.