أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

25-04-2017
فقد أعدنا إنتاج الماضي بأدوات الحاضر منذ بداية الاستقلال حتى اليوم دون أن ندري، وفشل الجميع في إنتاج الحداثة المبتغاة.."المزيد"
25-04-2017
ورقة مركز دمشق للأبحاث والدراسات (مداد) للمؤتمر الوطني الأول للإعلام
25-04-2017

أعربت وزارة الخارجية الكازاخستانية اليوم عن أملها بأن يحضر الاجتماع المقبل حول سورية في أستانا يومي الـ 3 و4 من أيار ممثلو كل الأطراف.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك عن نائب وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تليوبردي قوله للصحفيين.. “نأمل بأن المفاوضات في أستانا ستكون على أعلى مستوى .. من جانبنا نحن مستعدون للمشاركة على أي مستوى وقد تم التحضير للمشاركة على مستوى الخبراء”.

25-04-2017
مقتل خمسة عناصر من قوات البيشمركة في قصف جوي تركي كان يستهدف "العمال الكردستاني" في سنجار شمال شرق العراق.
25-04-2017

نفذت وحدة من الجيش العربي السوري العاملة في درعا عمليات مكثفة على تجمعات ونقاط تحصن المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري بأن العمليات أسفرت عن تدمير أوكار ودشم رشاشات لإرهابيي “جبهة النصرة” وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوفهم في حي طريق السد ومخيم النازحين وجنوب خزان الكرك.

25-04-2017

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية، معمل ألبان في قرية صليب التركمان، يقوم بصناعة ألبان وأجبان غير صالحة للاستهلاك البشري.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم أن “دوريات حماية المستهلك في اللاذقية، ضبطت معملاً يقوم بصناعة الألبان والأجبان واللبنة، بإضافة النشاء وحليب البودرة والزيوت المهدرجة”.

25-04-2017

قررت وزارة التعليم السعودية منع قبول الأطفال السوريين القادمين بتأشيرة زيارة في المدارس، بالإضافة للأطفال اليمنيين، مع إعفاء أطفال دول مجلس التعاون الخليجي من ذلك.

25-04-2017

دمر الجيش اللبناني مواقع ومراكز لتنظيم “داعش” الإرهابي في جرود رأس بعلبك في البقاع الشمالي وقتل وأصاب أكثر من عشرين إرهابياً.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن “مروحيات الجيش اللبناني الحربية دمرت مواقع الإرهابيين في جرد القاع وعلى أطراف جرد رأس بعلبك من ناحية القاع وقتلت وأصابت أكثر من 20 إرهابيا من متزعمي وعناصر التنظيم الإرهابي”.

25-04-2017

تسلمت محافظة ريف دمشق اليوم جثامين 5 شهداء من أهالي بلدة معلولا قضوا بعد اختطافهم من قبل إرهابيي تنظيم جبهة النصرة أثناء هجومهم على البلدة في الـ 7 من أيلول عام 2013.

25-04-2017
وكالة "يونهاب" للأنباء في كوريا الجنوبية تقول إن بيونغ يانغ أجرت تدريبات واسعة النطاق بالمدفعية في الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس جيشها.
25-04-2017
تقرير لمؤسسة "غلوبال فاير باور" حول الجيوش في العالم، يظهر تربع الجيش المصري للعام الثاني على التوالي على المرتبة الأولى في ترتيب أقوى الجيوش العربية، والجيش السوري في المرتبة الرابعة عربياً والـ 36 دولياً، وروسيا تتجاوز السعودية كأكبر ثالث منفق على الجيش في العالم خلال 2016، بعد الولايات المتحدة الأميركية والصين، بحسب معهد "ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام".
25-04-2017
يهدد تقدم الجيش المتواصل في ريف حماة الشمالي مناطق ثقل نفوذ المسلحين هناك، في مثلث مورك واللطامنة وكفر زيتا، الذي تُمكن السيطرة عليه من طرق أبواب إدلب من بوابتها الجنوبية، خان شيخون. وبالتوازي، دخلت «قوات سوريا الديموقراطية» للمرة الأولى أطراف مدينة الطبقة، تحت غطاء ناري كثيف من طائرات «التحالف الدولي»
25-04-2017

قضت القوات العراقية أمس على 11 من إرهابيي «داعش» في مدينة الموصل وفي محافظة صلاح الدين.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله في بيان له: إن «القوات العراقية قضت على سبعة من إرهابيي داعش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل على حين فتحت ممرات بعد تأمينها من الألغام والأفخاخ بهدف إجلاء المدنيين من الموصل القديمة».

25-04-2017

نشرت وزارة الداخلية الفرنسية أمس النتائج النهائية للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة حيث احتل مرشح تيار الوسط وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون المركز الأول بعدما حصل على 01ر24 بالمئة من الأصوات تلته مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان بحصولها على 30ر21 بالمئة من أصوات الفرنسيين.

25-04-2017

بعد أسبوع على بدء 1500 أسير فلسطيني، بقيادة عضو «اللجنة المركزية لحركة فتح» الأسير مروان البرغوثي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، أعلنت اللجنة الإعلامية المتابعة للإضراب، أن «تدهوراً صحياً خطراً» طرأ على الوضع الصحي للبرغوثي.

25-04-2017
«هاكر» شاب، تقول الصحف الإسرائيلية إنه تسببب في خسارة لشركات عدة وقدّم إنذارات كاذبة أدت إلى إخلاءات، فيما ترفض إسرائيل حالياً أن يحاكم على الأراضي الأميركية
25-04-2017

خرجت أمس الدفعة السادسة من مسلحي حي الوعر بمدينة حمص وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين للمصالحة باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي استكمالاً لتنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الثالث عشر من الشهر الماضي تمهيداً لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في الحي وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

25-04-2017

لم تبدأ الحربُ الأميركيّة على الدّولة السوريّة من هُجومها الغادر على قاعدة الشعيرات الجويّة. فالأميركيّون ــ مهما تشدقوا بادعاءات حماية «الشعب» السوري والحرص على المدنيين ــ هم من أطلقوا الحرب بداية منذ ست سنوات عبر حلفائهم وشبكة استخبارات الدّول المحيطة بسوريا وعملائهم (المفضلين) من المُجاهدين الإسلاميين.

25-04-2017

كشف زعيم «القاعدة» أيمن الظواهري عن استمرار تنظيمه في التدخّل بالمشهد السوري وتطوراته، مقدماً الدليل على أن مسرحية «فك الارتباط» لم تكن أكثر من واجهة للخداع والتمويه فقط. ويبدو أن الأوضاع العسكرية الهشّة التي يعاني منها أتباعه في مناطق سيطرتهم في سورية، هي التي دفعته إلى الخروج عن صمته وتوجيه نصائح وإرشادات لهم قبل فوات الأوان.

25-04-2017

ذكر ناشطون معارضون أن الجيش السوري تمكن، مؤخراً، من السيطرة على جميع أنفاق القابون باتجاه الغوطة الشرقية، لافتين إلى أن استمرار العملية العسكرية في منطقة القابون ومحيطها تسبب بتوقف كامل لعمل الأنفاق، وتحول ما تبقى منها إلى طرق مرور وإمداد للمسلحين الذين مازالوا يقاتلون في القابون.

25-04-2017

واصلت «قوات سورية الديمقراطية – قسد» ذات الأغلبية الكردية والمدعومة من «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة، تقدمها في ريف الرقة الغربي ودخلت أحياء جديدة من الجهة الغرب لمدينة الطبقة، كما سيطرت على بلدة حزيمة بريف الرقة الشمالي وقتلت ما لا يقل عن 30 مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي.

25-04-2017

يتسابق مهربو القطع الأثرية لزيادة معروضاتها في السوق الدولية على حساب الطلب عليها، الأمر الذي خفض من أسعار المسروق منها والمنقب عنه بطريقة غير قانونية عن طريق الأجهزة مرتفعة الثمن التي يملكها متزعمو الجماعات المسلحة في إدلب على وجه الخصوص وتدر عليهم ملايين الدولارات.