أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-06-2017

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة التهديد الإرهابي.

23-06-2017

أقال وزير الأوقاف .. بسبب خطبته التي تحرضه على الكراهية

إمام جامع الرازي بدمشق في منطقة البراكمة ياسر الخطيب

 

23-06-2017

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إن أهم الأهداف المركزية للحروب في منطقتنا هو إنهاء القضية الفلسطينية، وأن الولايات المتحدة استغلت هذه الأحداث لتصفية القضية.

23-06-2017

سلمّت الكويت قطر قائمة بمطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإنهاء المقاطعة التي فرضتها هذه الدول على الدوحة تضم 13 بنداً، وأمهلت هذه الدول الدوحة عشرة أيام لتنفيذ مطالبها.

23-06-2017

أصيبت امرأتان وطفلة بجروح جراء سقوط قذيفة صاروخية مصدرها الأراضي التركية على قرية الراوية بريف الحسكة الشمالي.

وأصيبت امرأتين وطفلة بجروح بليغة جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من الأراضي التركية على قرية الراوية بمنطقة عين العرب بريف الحسكة الشمالي الليلة الماضية.

23-06-2017

أعلنت وزارة الداخلية المغربية تفكيك خلية إرهابية مكونة من أربعة أشخاص مرتبطة بتنظيم “داعش” خططت لتنفيذ اعتداءات تستهدف مواقع سياحية جنوب البلاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم عن وزارة الداخلية المغربية قولها في بيان إن “الأعضاء الأربعة في هذه الخلية اعتقلوا أمس في بلدة الصويرة السياحية جنوب البلاد”.

23-06-2017

أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بسجن أعضاء خلية متطرفة بعد إدانتهم بالتورط في اعتداء على متجر والتخطيط لشن هجمات والانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

وتعد فرنسا إحدى أبرز الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية في سورية حيث دأبت خلال السنوات الماضية على دعمها بالمال والسلاح.

23-06-2017

اعتقلت السلطات الاسبانية اليوم إرهابيا دنماركيا لانخراطه في شبكة تقوم بعمليات تمويل للتنظيمات الارهابية في سورية.

وتعيش اسبانيا كغيرها من الدول الأوروبية حالة من الاستنفار الأمني خوفا من ارتداد الارهاب الذي دعمته بعض تلك الدول في سورية والمنطقة بالمال والسلاح والأفراد.

23-06-2017

ألقى الجيش اللبناني اليوم القبض على عدد من الإرهابيين في عرسال شمال شرق لبنان.

وذكر بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني أن وحدة عسكرية داهمت فجرا منزل المتزعم في تنظيم “داعش” الإرهابي بشير الحجيري في بلدة عرسال البقاعية حيث حصل إطلاق نار كثيف وتمكنت من توقيفه مع إرهابيين آخرين كانوا معه في المنزل مشيرا إلى أنه بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

23-06-2017

أعلن رئيس شركة الدفاع الروسية أر تي اي سيرغي بويف أنه سيجري تحديث النظام الوطني للدفاع المضاد للقذائف على مرحلتين موضحا أن قبة “الدرع الصاروخية” ستكون قادرة على حماية الأراضي الروسية بشكل كامل بحلول عام 2025.

23-06-2017

قتل 12 شخصا وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح جراء تفجير إرهابي انتحاري وسط جمع من المدنيين في مدينة الموصل.

ونقلت ا ف ب عن الرائد أحمد هاشم من الطبابة العسكرية في الجيش العراقي قوله إن “التفجير وقع في منطقة المشاهدة بالموصل القديمة” مضيفا إن هناك 12 قتيلا وأكثر من 20 جريحا تم نقلهم إلى المستشفى الميداني بينهم نساء وأطفال.

23-06-2017

نقلت محطات تلفزيون تركية عن المتحدث الرئاسي التركي إبراهيم كالين قوله إن "تركيا وروسيا ستنشران جنوداًً في منطقة إدلب بشمال سوريا في إطار اتفاق تخفيف التوتر"، الذي توسطت موسكو في التوصل إليه الشهر الماضي.

23-06-2017

بعدما طغى قرار إطاحة وليّ العهد السعودي، محمد بن نايف، من منصبه، وتعيين وزير الدفاع محمد بن سلمان بدلاً منه على المشهد الإقليمي يوم أمس، عادت الأزمة السياسية والدبلوماسية بين الرياض وأبو ظبي من جهة والدوحة من جهة أخرى إلى الواجهة.

23-06-2017
في الوقت الذي أنجزت فيه الدول الضامنة لمحادثات أستانا فصلاً جديداً من اجتماعاتها التقنية، بحث هوية القوات التي ستضمن أمن مناطق «تخفيف التوتر»، تستمر المعارك في مدينة درعا، في انتظار مآلات المفاوضات حول تفاصيل اتفاق مصالحة «روسي ــ أردني»، يفضي إلى وقف لإطلاق النار
23-06-2017

ليس ثمة محاولات كثيرة لعصرنة خطاب المنبر الثقافي الإسلامي وجعله صالحاً لتحفيز المسلمين على تطوير حياتهم الحاضرة وتقدّمهم في المجتمعات التي يعيشون فيها فكرياً وحضارياً، فالمتتبع لهذا الخطاب يجد نفسه أمام خطاب غارق حتى أذنيه في التكرار والاجترار ومنقطع عن وقائع الحياة وتحدياتها ومآزقها الحضارية.

23-06-2017

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن سورية تجري اتصالات مكثفة بشأن تفاصيل وآليات ووضع مناطق تخفيف التوتر التي تم التوقيع على المذكرة الخاصة بها خلال اجتماع أستانا 4، مشيراً إلى أن سورية تدقق في كل حرف يتعلق بها ولن تسمح بتمرير أي شيء يمكن لأعداء سورية أن يستفيدوا منه.

23-06-2017
في دارٍ مستأجرة صغيرة في حي العزيزية تقطن مجموعة شبّان أوروبيين منذ شهور. أعمارهم تُراوح بين الخامسة والعشرين والأربعين، ليسوا هنا بدافع السياحة طبعاً. عملهم مع منظمة إنسانيّة قادهم إليها، فأوقعتهم في غرامها، وأبهرهم أهلها
23-06-2017
مع استعادة الحكومة السيطرة على معظم مناطق ريف دمشق «الثائرة»، لا تستعيد العاصمة أمنها فحسب، بل ثمة تعويل على نشاط اقتصادي جديد يريح دمشق وأسواقها