أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

14-12-2019

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الأميركيين يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بالعالم بما يخدم مصالحهم داعيا اللبنانيين إلى الوعي وعدم التأثر بالدعوات المخادعة وتحريض الأميركيين للدفع باتجاه الفتنة والفوضى.

14-12-2019

كشف مصدر أمني في اللاذقية عن المعطيات الأولية لجريمة قتل الشابتين هبة ونور جبور في منزلهما بالقرداحة بريف المحافظة.

14-12-2019

بعدما ساد الظن، خلال الساعات الماضية، أن مرشح هادي العامري - نوري المالكي، محمد شياع السوداني، لرئاسة الوزراء، بات الأوفر حظاً للظفر بمنصب رئيس الوزراء المقبل، عادت أسهم الرجل التي ارتفعت فجأة إلى الهبوط فجأة أيضاً، ليدخل اسمه هو الآخر ضمن الخيارات المطروحة كـ«استهلاك للوقت».

14-12-2019

مساعٍ جديدة يبذلها تحالف العدوان لانتزاع مدينة المخا من محافظة تعز، ومدينة سيئون من محافظة حضرموت. مساعٍ تكمن في خلفيّتها إرادة «التحالف» إعلان محافظة جديدة باسم محافظة باب المندب بدأ التحضير لها منذ ثلاث سنوات، وأيضاً تقسيم حضرموت إلى محافظتين خدمةً للمشاريع السعودية الممتدّة من وادي حضرموت حتى منفذ شحن الواقع في محافظة المهرة على الحدود اليمنية - العمانية.

14-12-2019

تَرْفع جرّافة تركية سواتر ترابية على مسافة أقلّ من 1 كلم شمالي طريق حلب ــــ الحسكة الدولية، لتُحدِّد بذلك نهاية انتشار القوات التركية والمجموعات الموالية لها في تلك المنطقة، وذلك على مرأى من عدد من الجنود السوريين المتمركزين بالقرب من صوامع حبوب عالية غرب تل تمر. وترافقت التحركات التركية مع تسيير دوريات للشرطة العسكرية الروسية برفقة عدد من المروحيات للتأكّد من سير الاتفاق وعدم وجود خروقات.

14-12-2019

عام كامل مضى على توقيع الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة «اتفاق استوكهولم» في السويد، فيما لا تزال الملفات الإنسانية التي عالجها الاتفاق كملف الأسرى والمعتقلين، وفتح مطار صنعاء، وصرف رواتب موظفي الدولة، ووقف إطلاق النار في الحديدة، وتفاهمات تعز، مفتوحة.

13-12-2019

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرينتييف، أن التواصل بين تركيا وسورية صعب، لكنه لدى روسيا رغبة في تحسين العلاقات بين البلدين.

وأشار لافرينتييف في حديث مع قناة “روسيا اليوم” مساء الأربعاء 11/12/2019، إلى أن الوضع في محافظة إدلب السورية، ما زال معقداً، وأن دولاً غربية تدعو إلى ترك الوضع في إدلب على حاله بحجة حماية المدنيين.

13-12-2019

كان غازي يشكّل في مخيلتنا كأطفال نموذجاً للشرير، فمجرد ذكر اسمه مرفقاً مع كلمة “قادم” كان يعني أن علينا الركض بأقصى ما نملك، والاختباء في أقرب ركن مخفي.

13-12-2019

أعلنت روسيا أن وسائل استطلاعها رصدت حشد المسلحين في سوريا قواتهم وأسلحتهم الثقيلة في محيط مدينة حلب، فيما حذرت من إعداد "الخوذ البيضاء" استفزازات كيميائية جديدة في محافظة إدلب.