أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

14-10-2019

قال مصدر ميداني سوري إن "وحدات من الجيش العربي السوري انطلقت باتجاه مدينة الرقة وحقول النفط في ريفها للانتشار فيها، وذلك ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجيش وقوات سوريا الديمقراطية (قسد).


وذكر المصدر أن "حقل العمر ومعمل غاز كونيكو الاستراتيجيين في ريف دير الزور هما من ضمن الاتفاق وسيقوم الجيش بالانتشار فيهما أيضا".

14-10-2019

دخلت  طلائع الجيش العربي السوري  إلى بلدة "تمر جنوب" الواقعة تحت سيطرة تنظيم "قسد" شرقي مدينة رأس العين الحدودية، وذلك تطبيقا للاتفاق بين الطرفين.

14-10-2019

تكفّل جارنا تحسين أبو جيبة منذ إحالته إلى التقاعد بتسوق كل ما تحتاجه عائلته من غذاء العائلة.. معتبراً المهمة التي نذر نفسه لها نوعاً من رياضة المشي الضرورية لمن هو في سنه.. وقد اكتسب مهارة وخبرة في هذا المجال.. وغالباً حين أقابله أثناء خروجه من باب البناء، أسأله من باب المزاح: «هل بدأ مشوارك الرياضي؟».. ويجيب: «قل بدأ هز البدن..

14-10-2019

أقدم جيش الاحتلال التركي والميليشيات المسلحة التابعة له على قتل 6 أشخاص في الحسكة رمياً بالرصاص، وذلك خلال العدوان الذي يشنونه على مناطق شرق الفرات والذي تسبب في ارتقاء وإصابة عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء وشيوخ.وذكرت وكالة «سانا» للأنباء أن تنظيم ما يسمى «أحرار الشرقية» المدعوم من النظام التركي أقدم على قتل 6 أشخاص بالرصاص وهم مكبلو الأيدي وملقون على الأرض بعد اعتراض سيارة تقلهم على الطريق

14-10-2019

أكد مصدر ميداني، أن قوى الأمن  بدأت بتسلم أحياء الأشرفية والشيخ مقصود والسكن الشبابي شمال مدينة حلب، أمس الأحد، من وحدات حماية الشعب الكردية.

14-10-2019

لا شكّ في أن البعد الوطني من العملية العسكرية التركية في شرقي الفرات أتاح إجماعاً حولها. الجميع ضد وجود كوريدور «إرهابي» على حدود تركيا الجنوبية. وكلّ ما يستطيعه زعيم المعارضة، كمال كيليتشدار أوغلو، هو أن يدعو الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إلى استكمال العملية بفتح باب اللقاء مع الرئيس السوري، بشار الأسد. في ما يخصّ العملية نفسها، تتباين آراء المحلّلين. 

14-10-2019

في خامس أيام العدوان التركي على شمال شرق سوريا، بدأ دونالد ترامب تنفيذ ما وعد به قبل انتخابه، وأعلنه قبل عام (مع وقف التنفيذ): سحب القوات الأميركية من شمال سوريا. الإجراء الأميركي الذي سينهي حين إتمامه (جزئياً) احتلالاً مدمّراً بحجّة القضاء على «داعش»، نسف عمود «قوات سوريا الديموقراطية» الرئيس، ودفعها إلى دفن حلم «الإدارة الذاتية» بكفنٍ نُسجت خيوطه بين واشنطن وثلاثي «أستانا».

14-10-2019

أُزيل، أمس، العائق الأخير أمام التوغّل التركي في الشمال السوري، بإعلان «البنتاغون» إخلاء هذه المنطقة من الوجود العسكري الأميركي، عبر سحب نحو ألف جندي منها بتوجيه من دونالد ترامب.

13-10-2019

وصف رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس في اجتماعه الأخير منذ أيام في وزارة الأشغال العامة والإسكان الشركات الإنشائية العامة بأنها «القوة الضاربة بيد الدولة» وذلك للدور الكبير الذي تقوم به، والمهام والمشاريع التي تقوم بتنفيذها على مستوى القطر، ولاسيما في ظل الحرب الكونية التي ألمّت بسورية..

13-10-2019

ما زالت أزمة تأخر شركة “العنكبوت” للحوالات في دفع مستحقات زبائنها المالية مستمرة، رغم ما صدر عن مسؤوليها من وعود بأن الشركة ملتزمة بدفع الذمم المترتبة عليها.

13-10-2019

تعد «الفقمة الناسكة» حيواناً بحرياً مهدداً بالانقراض في الساحل السوري، وبهدف المحافظة على وجود هذه الكائنات البحرية والتوازن البيئي البحري واستقراره، كان تأكيد الدكتور أمير إبراهيم -الأستاذ في المعهد العالي للبحوث البحرية في جامعة تشرين أن «الفقمة الناسكة» تستغيث من أجل البقاء ولها دور كبير في توازن النظام البيئي البحري واستقراره ويعد وجودها دليلاً على صحة البيئة البحرية، وانقراضها يقود للعديد

13-10-2019

أدان مجلس قبيلة طي العربية وأبناء القبائل والعشائر الاجتياح والاحتلال التركي للأراضي السورية داعين أبناء القبائل والعشائر للانسحاب من صفوف ميليشيا (قسد) والالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري لأنه الضامن الوحيد القادر على حماية الحدود السورية ومواجهة أي اعتداء خارجي.

13-10-2019
تحفظ الرئيس حمودة الصباغ على توصيفي للسياسة الزراعية والصناعية تجاه الساحل السوري بالعدوانية ولكنه لم يقاطع مداخلتي المطولة بحضور وزير الصناعة.."المزيد"