أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-01-2017

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن أكثر من مئة من مقاتلي تنظيم «القاعدة» الإرهابي في سورية، ينتمون إلى «النواة الأساسية للقاعدة» قتلوا في ضربة جوية على «معسكر للتدريب» في محافظة إدلب.

22-01-2017

بينما تم ترحيل العشرات من المسلحين الرافضين للمصالحة وذويهم في بلدات وقرى بريف دمشق إلى إدلب، وسط أنباء عن سيطرة الجيش على ساحة بلدة عين الفيجة في منطقة وادي بردى بريف دمشق الشمالي الغربي بعد معارك عنيفة مع «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية.

22-01-2017

بدأت طلائع المشاركين بالوصول إلى العاصمة الكازاخية أستانا للمشاركة في الاجتماع حول سورية الذي ينطلق غداً في تمام التاسعة صباحاً بتوقيت دمشق والواحدة ظهراً بتوقيت أستانا.

22-01-2017

قرّرت ميليشيا «جيش أحرار العشائر» التابعة لما يسمى «الجبهة الجنوبية»، أمس، الذهاب إلى اجتماع «أستانا»، على حين أعلنت القيادة العامة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية» المدعومة من «التحالف الدولي» أنها لن تلتزم بما سيصدر من قرارات عن الاجتماع.

22-01-2017

أصدر الادعاء العام التركي التابع لنظام رجب طيب أردوغان أمس مذكرات اعتقال جديدة بحق المئات من الأشخاص بزعم ارتباطهم بالداعية التركي “فتح الله غولن” الذي يتهمه النظام التركي بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف تموز الماضي.

22-01-2017

استعادت القوات العراقية أمس السيطرة على حي العربي شرق الموصل بالكامل.

ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان إن “القوات العراقية حررت حي العربي بالكامل بمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.

22-01-2017

وقع أربع ضحايا في تفجير سيارة مفخخة استهدف مخيم الركبان للنازحين السوريين بالقرب من الحدود مع الأردن في جنوب سورية. وقال مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعــارض، رامي عبــد الرحمــن، حســب وكالــة «أ ف ب» للأنباء: «انفجرت سيارة مفخخة عند أطراف مخيم الركبان عند الحدود الأردنية، ما أسفر عن مقتل أربعة نازحين وسقوط عدد من الجرحى».

22-01-2017

كشف وزير العدل نجم حمد الأحمد أن الوزارة بصدد إحداث محاكم متخصصة بمكافحة الجرائم الإلكترونية نظراً لانتشارها، معتبراً أنها كانت جزءاً من الحرب المعلنة على سورية استخدمت بغية التحريض على الأعمال الإرهابية، إضافة إلى ظهور جرائم إلكترونية مستحدثة غير معهودة سابقاً.

22-01-2017

قامت مفرزة مشتركة من مركز مكافحة الألغام التابع لوزارة الدفاع الروسية بإبطال مفعول 25 ألف عبوة ناسفة متوزعة في أكثر من ألفي هكتار في حلب 680 كلم طرقات و3.5 آلاف موقع. وذكر نائب قائد سلاح الهندسة في الجيش الروسي العقيد روسلان الاخفرديف، في حديث لمحطة إذاعة «صدى موسكو»، وفق ما نقل الموقع الالكتروني لقناة «روسيا اليوم»: إن أكثر من نصف تلك العبوات يدوي التصنيع.

22-01-2017

ارتفعت أجرة مهربي الأشخاص إلى تركيا بعد سيطرة جبهة النصرة (فتح الشام)، على قرية خربة الجوز الحدودية قرب جسر الشغور في ريف إدلب الغربي بعد أن طردت ميليشيا «حركة أحرار الشام» منها.

22-01-2017

أحبطت الجهات الأمنية اللبنانية عملية انتحارية قبل حدوثها بلحظات في مقهى (كوستا كافيه) وسط بيروت مساء أمس.

22-01-2017

تظاهر مئات الآلاف في أنحاء الولايات المتحدة احتجاجا على تصريحات الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب ضد المرأة تزامنا مع أول أيام رئاسته.

22-01-2017

تحت مسوغ قيمتها الأثرية والتاريخية جاء قرار منع ردم البرك والمناهل المائية المنتشرة في معظم قرى السويداء محولا إياها إلى مصبات لمياه الصرف الصحي والمياه الراشحة الآسنة للجور الفنية في تلك القرى فضلا عن تحولها إلى مكب للقمامة والأوساخ ومرتع لعبث العابثين ورغم القرار القاضي بترميمها واستثمارها وعدم ردم سوى البرك غير الأثرية منها إلا أنها ما زالت تلك القرارات حبراً على ورق ولم تأخذ طريقها إلى حيز

22-01-2017

وجه القضاء الفرنسي أمس تهمة الإرهاب لفرنسي لانضمامه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نيابة باريس قولها إن “متطرفا فرنسيا تم توقيفه اليوم بعد عودته من سورية حيث انخرط في صفوف تنظيم “داعش” يواجه تهمة الانتماء إلى عصابة أشرار إرهابية وإجرامية وتمويل الإرهاب”.

22-01-2017

قتل شخصانأمس جراء تفجير سيارة كانا في داخلها بالقرب من السفارة الايطالية في العاصمة الليبية طرابلس.

ونقلت وكالة فرانس برس عن حسام الطابوني المسؤول بالهلال الأحمر في العاصمة الليبية قوله “إنه تم انتشال جثتين من السيارة” لافتا إلى “أنهما كانتا متفحمتين ولم يكن ممكنا التعرف إليهما” وتم فرض طوق أمني في محيط التفجير.

22-01-2017

استشهد 7 مدنيين وطفل صباح أمس السبت بسقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل في مدينة رفح شمالي سيناء، التي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وإرهابيين موالين لـ«داعش».
ونقلت مصادر عن شهود عيان: إن سقوط القذيفة أحدث دوياً هائلاً ونتج عنه دخان كثيف إلى جانب تحطم أجزاء كبيرة من المنزل الواقع في منطقة العجرة جنوب رفح على حدود قطاع غزة.