أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-02-2017
..وقد كرر السيد مأمون حمدان وزير المالية أجوبته المراوغة عنها، وكانت جملة "نحن في حالة حرب" حاضرة في نصف أجوبته التي لم تجب عمليا عن تعقيدات اقتصاد الحرب.."المزيد"
19-02-2017

استعادت القوات العراقية السيطرة على قرى باخيرة وعذبة واللزاكة وسيطرة العقرب والكافور والجماسة والبجواري في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من تنظيم “داعش” وقضت على العشرات من إرهابييه.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في وقت سابق اليوم انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة غرب مدينة الموصل من إرهابيي “داعش”.

19-02-2017

أوقف الجيش اللبناني اليوم أربعة أشخاص في ضهر العين بمنطقة عكار شمال لبنان للاشتباه بتعاملهم مع مجموعات إرهابية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن “الأشخاص الأربعة يحملون الجنسية السورية وهم من آل درويش”.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش اللبناني أوقف أيضا على حاجز وادي حميد في عرسال شمال شرق لبنان شاحنة محملة بالمواد الغذائية متجهة للإرهابيين في جرود عرسال.

19-02-2017

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على منطقة البانوراما وقضت على العديد منهم في ضربات جوية على بؤر التنظيم في دير الزور.

واشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت باتجاه منطقة البانوراما على المدخل الجنوبي للمدينة ما أسفر عن “مقتل واصابة العديد من افرادها وفرار من تبقى منهم وتدمير ذخيرتهم”.

19-02-2017

 تم إحداث خرق نوعي بعملية توريد المشتقات النفطية التي بدأت بالوصول تباعاً منذ أسبوعين ولا تزال تصل تباعاً حتى تاريخ اليوم، الأمر الذي انعكس إيجاباً على فترة التقنين الكهربائي وتوفير مادة البنزين وتأمين كميات كبيرة من المازوت في كل أرجاء سورية، إضافة إلى استمرار واستقرار عملية توريد الغاز..

19-02-2017

بعد اختتام اجتماعات «أستانا 2»، بدت موسكو وخلال مؤتمر ميونيخ للأمن، قد تجاوزت محاولات التشويش على جهودها لحل الأزمة السورية، بموازاة تخفيض الأمم المتحدة سقف توقعاتها من جنيف 4 المقررة في 23 الجاري، والتي تستمر عقدة تشكيل «وفد واحد للمعارضة» في واجهة تحديات واستعدادات عقد المؤتمر, وخصوصاً مع إعلان «منصة موسكو» مقاطعتها المؤتمر.

19-02-2017

بالترافق مع استمرار استعدادات الجيش العربي السوري لإطلاق معركة «الغوطة الشرقية» ضد جبهة النصرة والميليشيات غير الملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار، تواردت أنباء عن إطلاقه أمس عملية عسكرية في حيي برزة والقابون شمال العاصمة دمشق.
واستمر الجيش في حربه ضد الإرهاب فتقدم على حساب تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي، بموازاة استمرار الغارات ضد «النصرة» في حماة ودرعا.

19-02-2017

أعلنت جائزة “الطيب صالح” للإبداع الكتابي في الخرطوم عن نتائج دورتها السابعة وحلّت فيها المشتركة السورية “رامية عابد إسماعيل” بالمرتبة الثانية من خلال روايتها “زمن الخيانة” بجائزة قيمتها 10 ألف دولار.

وتَقدّم للدورة، التي أقيمت فعالياتها في العاصمة السودانية، بحسب وكالة “سونا” السودانية للأنباء، “208 عملًا روائيًا و18 دراسة نقدية، من 28 دولة حول العالم”.

19-02-2017

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أهمية استمرار التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب، يأتي ذلك بالتزامن مع تلقيه اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي يؤكد التزام بلاده بدعم العراق في جميع المجالات.

19-02-2017

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد قدمت وزارة الأوقاف عقارات بمساحة 341 دونما تشكل معظم ضاحية الرميلة بجبلة للمواطنين وأسر الشهداء والجرحى والتي حلت بموجبها مشكلة اجتماعية لم تتم معالجتها منذ 40 عاما.

19-02-2017

استهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية بصاروخ بالستي متوسط المدى موقعا لقوات نظام بني سعود في جيزان.

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله اليوم: إن “الصاروخ استهدف محطة كهرباء الشقيق التي تغذي اغلب القواعد العسكرية لنظام بني سعود في خميس مشيط وابها في جيزان” مشيرا الى ان الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

19-02-2017

طالب آلاف المتظاهرين الأردنيين بإسقاط حكومة هاني الملقي والتراجع عن قرار رفع الأسعار وتحييد جيب المواطن عند معالجة المشاكل الاقتصادية.

19-02-2017

فوجئ الحارس رضوان الأعور ابن الـ57 عاماً العامل في مركز نبع عرى الزراعي بتوقيفه وإيداعه السجن بعد قيامه بعمله وهو منع أي سيارة خاصة من دخول المركز وفقط لأن من أراد الدخول وتم منعه هو قاض ويحكي تفاصيل القضية الحارس في المركز الزراعي رضوان قائلاً: أراد أحد المواطنين دخول المشتل عنوة بسيارته لشراء غراس وجرى منعه وفقاً لتعليمات إدارة مديرية الزراعة في المحافظة بمنع أي شخص من الدخول بسيارته بغض النظ

19-02-2017

بدأ تنظيم داعش يحث الأهالي في دير الزور على القتال إلى جانبه، ولم يستثن النساء والأطفال من إخضاعهم لدوراته «الشرعية والعسكرية» ونقلهم إلى المدينة. ونقلت وكالة «سمارت» المعارضة للأنباء، عمن سمتهم مصادر محلية في مدينة الرقة أمس، أن تنظيم داعش «نقل أطفالاً من الأسرى الأيزيديين لديه إلى معسكرات تدريب شرعية وعسكرية بريف الرقة الجنوبي».

19-02-2017
أجرت ميليشيا «هيئة تحرير الشام» التي تتزعمها «جبهة النصرة» عملية تبادل للأسرى مع ميليشيا «جند الأقصى»، خرج بموجبها 14 شخصاً من سجون الأخير، بينهم مدنيون، وسط أنباء عن توصل الطرفين إلى اتفاق يقضي بخروج «الأقصى» من ريفي حماة وإدلب إلى محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش بسلاحها الخفيف.
19-02-2017

أعلنت الشرطة الكينية أمس اعتقال شخصين انضما إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وتلقيا تدريبات في صفوفه في سورية.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن فيليب تيمور قائد الشرطة في المنطقة الساحلية بكينيا قوله “إن ضباط وعناصر الشرطة تمكنوا من اعتقال رجل وأمرأة يحملان الجنسية الكينية بعد ان غادرا سورية عبر الحدود مع تركيا في تشرين الثاني الماضي ومن ثم تم ترحيلهما الى كينيا”.

19-02-2017

على حين يكشف مزيداً من الخلافات في داخل «هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي» المعارضة، اتهم ثلاثة أعضاء من مكتبها التنفيذي «الهيئة» بـ«محاباة الهيئة العليا للمفاوضات بسلوكها الإقصائي ودورها المعرقل في تشكيل وفد واحد للمعارضة» إلى محادثات جنيف المقبلة، و«عدم الالتزام بثوابت هيئة التنسيق وقراراتها».

19-02-2017

توصي غالبية الدراسات باستهلاك الحبوب الكاملة، على أن تشكل هذه ما لا يقل عن نصف كمية الحبوب التي يستهلكها الشخص يومياً.