أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-03-2017

استقبل الرئيس بشار الأسد، أمس، وفد نواب «الجبهة الشعبية للأحزاب الوطنية» التونسية.

23-03-2017

أعرب وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، عن استعداد بلاده لمساعدة الأمم المتحدة في جهود التسوية السياسية السورية، عبر العمل على «السلال الأربع» التي اتُّفق عليها، في خلال جولة المحادثات الماضية.

23-03-2017
خطت الولايات المتحدة، أمس، خطوتها «الأوقح» نحو تحويل الرقة من «عاصمة الخلافة» إلى مركز نفوذها الرئيسي في الشرق السوري، وذلك عبر عملية إنزال جوي حملت عناصر من «قوات سوريا الديموقراطية» إلى محيط مدينة الطبقة، جنوب الفرات، بمساندة من مدفعية وجنود مشاة البحرية الأميركية
23-03-2017

قبل يومين فقط، نشر مقالة تعبّر عن حالة القلق التي يعيشها موظفو «الحياة» حول مستقبل جريدتهم، من جرّاء الاعصار المالي الذي ضربهم.

23-03-2017

كشف النائب آدم ديليمخانوف الذي يمثل جمهورية الشيشان في مجلس النواب (الدوما) الروسي، خلال زيارته إلى سورية أن الرئيس الشيشاني رمضان قادروف ينوي زيارة دمشق.
وقال ديليمخانوف أحد أعضاء الوفد النيابي الروسي الأوروبي الذي يقوم بزيارة لسورية، خلال زيارة الوفد لمدينة حلب مساء الثلاثاء، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: «سيأتي (قادروف) بالتأكيد».

23-03-2017

تبادل للأوسمة مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وتوقيع اتفاقات ثنائية، هما خلاصة زيارة أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، لأنقرة التي استمرت يومين وانتهت أمس، التقى خلالها الصباح، إضافة إلى إردوغان، رئيس الوزراء بن علي يلدريم.

23-03-2017
عزّز الجيش السوري طوق أمانه حول النقاط التي استعادها في أطراف جوبر، شمال دمشق، في محاولة احتواء ناجحة للخرق الأخير. بالتوازي مع ذلك، انسحب من عدة بلدات في ريف حماة الشمالي، وسط هجوم عنيف لـ«هيئة تحرير الشام»، قبل وصول تعزيزات جديدة إلى المنطقة
23-03-2017
تتجاوز «درع الفرات» كونها عمليّة عسكرية عابرة، بل هي في واقع الأمر أوضح مظاهر الاحتلال التركي لمناطق جديدة في الشمال السوري. ويُعدّ هذا الاحتلال في حدّ ذاته حلقةً من سلسلة إجراءات تركية مترابطة بدأت مع العمل على تغذية الأطفال السوريين بـ«أيديولوجيات» متطرفة، وتوّجت في الشهور الأخير بالسعي إلى «تتريك» الأراضي السوريّة المحتلّة تركيّاً
23-03-2017

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، إن بلاده ستتعامل مع سلوك إسرائيل في الملف السوري «من خلال الأفعال، لا الأقوال».

23-03-2017

بعد يوم واحد على إعلان موسكو افتتاح فرع لـ«مركز المصالحة» في ريف عفرين، شهد الريف الغربي للمنطقة تصعيداً لافتاً، تمثل في استهداف مدفعية الجيش التركي، لمواقع تابعة لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية، تزامناً مع تحليق لطائرات استطلاع تركية فوق المنطقة.

23-03-2017

قبل نهاية شهر شباط الماضي، أغارت الطائرات الأميركية على مطارَي الجرّاح والطبقة السوريَّين، اللذين يحتلّهما إرهابيو «داعش». كان هدف الغارات تدمير كامل مهاجع الطائرات في «الطبقة»، ونصف تلك التي في «الجرّاح». لا يملك تنظيم «داعش» قوة جوية. الغارات الأميركية رسالة واضحة للجيش السوري الذي يتقدّم نحو «الجرّاح»، انطلاقاً من جنوبي مدينة الباب.

23-03-2017

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء الغرب من مواصلة نهجه الحالي، مشيراً إلى أن الأوروبيين والغربيين لن يستطيعوا السير في الشوارع آمنين.
وقال أردوغان في العاصمة أنقرة: «إذا واصلت أوروبا السير على هذا الطريق الخطر، فإنها ستضر نفسها. تركيا تدعو الدول الأوروبية إلى احترام الديمقراطية وحقوق الإنسان. ويجب علينا ألا ننسى أن الأوروبيين بحاجة إلى هذه القيم ليس أقل من الأتراك».

23-03-2017

أقدمت ميليشيا «جيش خالد بن الوليد» المبايعة لتنظيم داعش الإرهابي، في ريف درعا على إعدام، عنصرين من ميليشيا «الجيش الحر»، ذبحاً بالسكين، وذلك بتهمة انتمائهما لما تسمى «صحوات الردة».

23-03-2017

 يعقد رئيس الحكومة المصرية، شريف إسماعيل، منذ بداية الأسبوع الجاري عدداً من اللقاءات مع مختلف الوزارات للوصول إلى «أفضل الصيغ» لتطبيق مزيد من الإجراءات لخفض الدعم «بأقل غضب شعبي ممكن».

23-03-2017

أعلن قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا مارك راولي أمس أن ثلاثة أشخاص قتلوا من بينهم شرطي، في هجوم «يشتبه» أنه إرهابي أمام البرلمان البريطاني، كما قتل منفذ الهجوم برصاص الشرطة المسلحة.
ووفقاً لوكالة «فرانس برس» فإن راولي أوضح أن الشخصين الآخرين قتلا على جسر وستمنستر عندما صدم المهاجم المارة بسيارته وهو ما أدى إلى إصابة عشرين شخصاً آخرين.

22-03-2017

اشتهر حي جوبر بريف دمشق في السنوات الأخيرة، سنوات الحرب، باعتباره أحد خطوط التماس الأشهر بين الجيش العربي السوري والتنظيمات المتشددة المسيطرة عليه، وشهد الحي في الفترة الأخيرة هدوءاً نسبياً، ما لبثت أن عادت المعارك إليه بقوة.

22-03-2017

الجمل ـ صادف يوم 17 آذار اليوم اليوم العالمي للنوم، ووفقاً للمسح الذي أجراه محللون من Yanndex بغية معرفة ما يراه الروس في أحلامهم في معظم الأحيان، كشف المسح أن الأحلام لا تعتمد على المكان الذي يعيش فيه الشخص، الناس الذين يعيشون في مناطق مختلفة من روسيا قد يرون الأشياء نفسها في أحلامهم.

22-03-2017
أكثر من عشرين مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في أربع دول
22-03-2017

حالات القنص في شارع فارس الخوري ومنطقة كراجات العباسيين شرقي دمشق مصدرها معمل الغزل ( الشركة الخماسية ) والتي لا تزال عصابات القاعدة تحتلها حتى اللحظة.

الماكينة الإرهابية السعودية الموجودة في الغوطة الشرقية إن كان في جوبر أو عربين أو في عين ترما، لا زالت تمطرنا برشقات من الهاون بفواصل زمنية متباعدة.

22-03-2017

قال عضو الوفد الإيطالي الطبيب “باولو نيو”، الذي يزور سوريا خلال اجتماعه مع غرفة تجارة دمشق، أن “الوفد الإيطالي يقوم بزيارته الإستطلاعية للإطلاع على الواقع السوري، وهو في مهمة إنسانية للترويج لفكرة التبني عن بعد للأطفال السوريين وتقديم كل ما يلزم لهم”.