أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

14-08-2018

أخبر قسم الأمن الجنائي في السيدة زينب هاتفياً من قبل ناطور أحد الفنادق بإقدام ثلاثة أشخاص مجهولين بدخول الفندق وسرقة بعض المواد منه.

على الفور توجهت دورية من القسم المذكور وقامت بإلقاء القبض على السارقين، وتبين أن الأول يدعى ( ح . ز )، والثاني ( ع . م )، والثالث ( ز . ب )، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على دخول الفندق المذكور، وسرقة بعض المواد منه.

14-08-2018

أكدت الأمم المتحدة اليوم وجود عشرات الألاف من إرهابيي تنظيم “داعش” في سورية والعراق وليبيا لافتة إلى أن من بينهم عدة آلاف من الإرهابيين الأجانب.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مراقبي العقوبات في الأمم المتحدة قولهم في تقرير إن “عدد أعضاء تنظيم “داعش” في العراق وسورية هو ما بين 20 و30 ألفا موزعين بالتساوي تقريباً بين البلدين” مشيرين إلى إمكانية قيام التنظيم بهجمات إرهابية.

14-08-2018

لم يكن متوقعاً للدعوة الأممية - الدولية إلى فتح تحقيق في المجزرة التي ارتكبها «التحالف» الخميس الماضي في محافظة صعدة، أن تسلك سبيلها إلى التنفيذ، في ظل إحجام الجهات المعنية عن المبادرة أو حتى المطالبة بإرسال محققين مستقلين، يمكن أن يخرجوا بخلاف ما اعتادت «اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان» المُموّلة والمدارة سعودياً النطق به.

14-08-2018

يحلّ رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم، ضيفاً على العاصمة التركية أنقرة، إذ يزورها على رأس وفد رسمي، من المقرر أن يلتقي بالرئيس رجب طيب أردوغان، بالتوازي مع انعقاد لقاءات بين أعضاء الوفد العراقي والمسؤولين الأتراك. وستتناول اللقاءات سبل تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

14-08-2018

زار وفد جديد من «مجلس سورية الديموقراطية» مدينة دمشق، وعقد اجتماعات على مدار يومين مع ممثلين عن الجانب الحكومي ضمن خطوات متابعة الحوار التي اتفق الطرفان عليها خلال جلسة الحوار الأولى.

13-08-2018

خبر يُخط باللون الأحمر: «عاجل: اغتيال العالم عزيز إسبر، مدير البحوث العلمية في مصياف». الاسم غير معروف لعدد كبير من السوريين فيتركنا الخبر أمام بلاهة السؤال: من هو؟ ولماذا تم اغتياله؟ ومن هي الجهة التي تقف وراء اغتياله؟ ماهي إلا دقائق لنعرف عبر وكالات الأنباء العالمية ومحطات التلفزة كل تفصيل في سيرة العالم السوري الذي لم نكن نظن أن مثيله يعيش بيننا.

13-08-2018

بين التزاحم الشديد على محطات البنزين في مدينة طرطوس من قبل أصحاب السيارات وإغلاق عدد من الكازيات لعدم توفر المادة أو نفاذ مخصصاتها حتى ظهر أمس الأحد “كازية المدينة على سبيل المثال وغيرها” يبدو نفي محروقات طرطوس وجود أزمة ضعيفاً، وأن تحديد موعد إطلاق العمل بالبطاقات الذكية للسيارات ابتداءً من صباح اليوم الاثنين يقف وراء الأزمة إلى جانب قدوم المصطافين والسياح لقضاء عطلتهم في ربوع المحافظة ليس سبب

13-08-2018

كشفت مصادر إعلامية وأخرى في تنسيقييات المجموعات الإرهابية التابعة لجبهة النصرة في إدلب، عن “خروج” معظم القيادات الأجنبية من المدينة وإدلب إلى السعودية بحجة “أداء فريضة الحج”، وذلك بالتزامن مع وصول قوات الجيش العربي السوري تدريجياً إلى محيط مدينة إدلب.

13-08-2018

كشفت مصادر ميدانية سورية أن قواتٍ روسية تضم ضباطاً وجنوداً وصلت قبل عدة أيام إلى مطار أبو الظهور العسكري بريف محافظة إدلب شمالي سورية 

13-08-2018

استقبل الرئيس بشار الأسد عمال شركة إسمنت الرستن بعد إنجازهم البطولي في حماية منشأتهم من تهديد المرتزقة في منطقتهم ليكونوا مثالاً يُحتذى في الوطنية والحس العالي بالمسؤولية.